الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 انتشال طفلة حية بعد 8 أيام

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صويليحي اصيل

avatar

عدد المساهمات : 467
نقاط : 682
تاريخ التسجيل : 25/12/2009

مُساهمةموضوع: انتشال طفلة حية بعد 8 أيام   الجمعة يناير 22, 2010 9:59 am

بدأ الامـــل بالعثـــور عــــلى ناجيــــن تــــحت الانقاض في بور او برنـــس يتـــضاءل بعد تسعة ايام على الزلزال المدمر الذي ضرب هايتـــــي، فيـــما تتواصل تعبئة المجتمع الدولية لإرسال مســــاعدات وفرق اغاثة وسط دعوة لاعتماد ما يشبه "خطة مارشال" لإعادة اعمار هايتي.وغداة وقوع اقوى هزة ارتدادية في 12 يناير كان مئات آلاف الهايتيين في العاصمة وضواحيها لا يزالون ينتظرون انتشار فرق الانقاذ لكي ينقلوا اليهم المياه والمواد الغذائية في ظروف صحية مزرية ووسط مخاوف من اعمال عنف. وتتوقع الولايات المتحدة التي تتصدر الاعمال اللوجستية، الانتهاء "قريبا جدا" من مرحلة البحث عن ناجين للانتقال الى مرحلة جمع الجثث وتنظيف العاصمة المدمرة. وتم سحب بعض الناجين من تحت الانقاض بحسب الامم المتحدة فيما اصبح يعتبر بمثابة "عجائب".فقد تم على سبيل المثال العثور على فتاة هايتية في الحادية عشرة من العمر على قيد الحياة مساء الاربعاء من قبل جيرانها بعدما امضت ثمانية ايام تحت انقاض منزلها. لكن فرص العثور على ناجين اصبحت ضئيلة بعد اكثر من اسبوع على الزلزال فيما تدرك فرق الانقاذ الاجنبية البالغ عددها 43 فريقا تضم حوالى 1800 رجل انقاذ و161 من الكلاب المدربة انها تعمل اكثر من اي وقت مضى في سباق مع الزمن.
وفي العاصمة بور او برنس تعمل ثمانية مستشفيات نصفها بشكل ميداني الى جانب مستشفى امريكي على متن سفينة يضم الف سرير.
والحصيلة الاولية للكارثة تشير الى سقوط حوالى 75 الف قتيل و250 الف جريح ومليون مشرد بحسب الدفاع المدني الهايتي.
لكن الجنرال كن كين الذي يتولى قيادة القوة الامريكية الخاصة في هايتي تطرق الى احتمال سقوط 150 الفا الى 200 الف قتيل "كفرضية عمل".
وتجمع حوالى 400 الف من سكان العاصمة التي تضم مليون مشرد في اكثر من 300 مخيم عشوائي اقيم في العاصمة بحسب الامم المتحدة.
وفي هذه المخيمات يقيم الهايتيون في ظروف صحية سيئة بسبب عدم توافر المياه العذبة والاحتياجات الاساسية مما يتسبب في الاصابة بالتهابات.
والمنكوبون بحاجة لكل شيء من المياه الى المواد الغذائية وصولا الى الوقود. وحذر مسؤول في شرطة احد الاحياء في بور او برنس الاربعاء من انه "في حال عدم توزيع المساعدات سريعا فان الامن سيتدهور لأن الناس جائعون وقد عادت العصابات".
وكان جنود من الفرقة الامريكية المجوقلة الثانية والثمانين المجهزين بأسلحة ثقيلة يقومون الاربعاء بدوريات راجلة في الشوارع لثني الناس عن القيام بأعمال نهب.
واقر الجنرال كين بأن تنسيق عمليات الانقاذ اصبح "الآن يشكل احد ابرز التحديات" وكذلك ضمان امن نقاط توزيع المساعدات لتجنب حصول "اعمال شغب".
واعلن الجيش الامريكي الذي يعتزم ارسال اربعة آلاف جندي اضافي ليصل عديده في هايتي الى 15 الف عنصر، عن بدء تشغيل مرفأ العاصمة الجمعة حيث افرغت الاربعاء سفينة فرنسية مساعدات انسانية. ومن شأن فتح المرفأ ان يخفف الازدحام في مطار بور او برنس الدولي الذي تتدفق اليه حاليا القوات والمعدات والمساعدات الانسانية. ودعا مدير عام صندوق النقد الدولي المجموعة الدولية الى اطلاق "ما يشبه خطة مارشال" لهايتي.
وبحسب الامم المتحدة فان وعود الهبات بلغت اكثر من 1.2 مليار دولار. وفي الولايات المتحدة تم جمع اكثر من 22 مليون دولار عبر الرسائل الهاتفية.
وفي امريكا اللاتينية، هاجم الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز بعنف واشنطن متهما اياها "بالاستيلاء على هايتي فوق جثث ودموع شعبها".
كما يريد حليفه البوليفي ايفو موراليس مطالبة الامم المتحدة "باجتماع طارىء لرفض" ما وصفه بأنه "احتلال عسكري" امريكي لهايتي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كرميل زمانوا

avatar

عدد المساهمات : 181
نقاط : 292
تاريخ التسجيل : 07/12/2009

مُساهمةموضوع: رد: انتشال طفلة حية بعد 8 أيام   الإثنين يناير 25, 2010 8:00 pm

انا لله وانا اليه راجعون
الله يعينهم
يسلمواااااااااااااا ويعطيك الف عافيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صويليحي اصيل

avatar

عدد المساهمات : 467
نقاط : 682
تاريخ التسجيل : 25/12/2009

مُساهمةموضوع: رد: انتشال طفلة حية بعد 8 أيام   الثلاثاء يناير 26, 2010 3:53 pm

لا عدمنا هذا التواجد المتميز
لا خلا و لا عدم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
pinky

avatar

عدد المساهمات : 142
نقاط : 154
تاريخ التسجيل : 02/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: انتشال طفلة حية بعد 8 أيام   الخميس فبراير 04, 2010 10:54 am

انا لله وان اليه راجعون


يعطيك الف عافية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
انتشال طفلة حية بعد 8 أيام
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عآئلـــــــــة آل صويلح  :: ~ الم ـنتدى العــ ـآم ~ :: .:: عينّ على الح ــدث ::.-
انتقل الى: