الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 طالبة الجبيل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صويليحي اصيل

avatar

عدد المساهمات : 467
نقاط : 682
تاريخ التسجيل : 25/12/2009

مُساهمةموضوع: طالبة الجبيل   الأربعاء يناير 27, 2010 8:17 am

قبلت الطالبة السعودية الحكم الصادر بحقها والقاضي بجلدها 90 جلدة وسجنها لمدة شهرين، فيما كشف مسؤول قضائي ومسؤولة تربوية في مدينة الجبيل السعودية، أن الفتاة ليست طفلة وأنها في العشرين من عمرها وليست في الثالثة عشرة كما ورد سابقاً.

و بحسب تقرير نشره السي ان ان قال المسؤولان إن مديرة المدرسة التي تدرس فيها الطالبة، وهي في المرحلة المتوسطة على نظام تعليم الكبيرات، هي التي وقعت ضحية، بحسب صحيفة الوطن السعودية.

وأوضحت رئيسة قسم الإرشاد والتوجيه السابقة بتعليم البنات في الجبيل، بدرية الدرعان أن الطالبة المحكومة في القضية "تدرس في المرحلة المتوسطة على نظام تعليم الكبيرات، وعمرها في حدود العشرين"، نافية أن تكون طفلة.

وقالت الدرعان "إن الحكم الذي أصدره قاضٍ في الجبيل مؤخراً لم يصدر إلا بعد تحقيقات ونظر في جوانب تخفى على غير المعنيين بالقضية، لذا يجب القبول بالحكم، كما يجب الثقة في القضاء."

وأوضحت أن نظام تعليم الكبار يستهدف القضاء على الأمية لمن بلغ من العمر نحو 12 عاماً وهو لا يجيد القراءة والكتابة، وفقاً لجريدة الوطن.

من جهته، أوضح رئيس محكمة الجبيل الدكتور الشيخ رياض المهيدب "أن الحكم تُلي على المتهمة وقبلت به ولم ترفضه، مما يعني نفاذه"، وما زال الحكم الصادر داخل أروقة المحكمة.

وتابع المهيدب "إن الحكم ينقسم إلى قسمين، أحدهما يختص بالحق الخاص للمديرة وهي لم تتنازل عنه، والقسم الآخر مختص بالحق العام وهو بيد ولي الأمر من حيث العفو والاعتماد، سوف يرفع الحكم للحاكم الإداري خلال اليومين المقبلين."

ومن جانبها قالت مديرة المدرسة المحكوم لصالحها: "إن عملية سحب الجوال ليست هي القضية بحد ذاتها، ولكن القضية هي الاعتداء بالضرب، والإهانة، والتهديد بالقتل، وسب وشتم الدولة."


وكانت المعلومات الأولية عن الطالبة أنها مراهقة وتبلغ من العمر 13 عاماً، وأن الحكم صدر بحقها "لتعديها بالضرب على مديرة المدرسة"، التي قررت مصادرة هاتف محمول مزود بكاميرا من الطالبة، وفقاً لما هو متبع في مختلف المدارس بالمملكة.

وبحسب النبأ، فقد باغتت الطالبة مديرة المدرسة بضربها على رأسها بكوب زجاجي، مما أسفر عن وقوع الطالبة تحت طائلة القانون، في حين اختارت المديرة تنفيذ حكم الجلد داخل المدرسة، بدعوى "التأديب"، على ما ذكرت صحيفة الوطن، في الخبر الأولي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
طالبة الجبيل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عآئلـــــــــة آل صويلح  :: ~ الم ـنتدى العــ ـآم ~ :: .:: الطلاب والتوظيف ::.-
انتقل الى: